تؤكد وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية حرصها على تحقيق رضا العملاء؛ وذلك بإتاحة خدمات البوابة الخارجية للوكالة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم.
ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.
كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات وسيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.
ولمزيد من المعلومات عن جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يُرجى الدخول على الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية بعد التسجيل بالدخول على منصة أبشر.
المساعدة والدعم:
تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم عملاء وزوار البوابة، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجونه من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار؛ ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، الشكاوى والاقتراحات، خطوات التسجيل بالخدمات الإلكترونية، مراكز التفعيل... وغيرها.
الخصوصية وسرية المعلومات:
تضع بوابة وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.
توفير آليات للتواصل والمشاركة:
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة الشكاوى والمقترحات.
مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية
الخدمات الإلكترونية التفاعلية:
الخدمة |
توفّر الخدمة الإلكترونية |
الزمن الكلي |
بياناتي |
24 /7 |
240 ثانية |
التحقق من صلاحية الهوية |
24 /7 |
60 ثانية |
طلب موعد |
24 /7 |
120 ثانية |
الأحقية بالحج |
24 /7 |
120 ثانية |
خدمة تقدير |
24 /7 |
4 أيام |
الإبلاغ عن مفقود |
24 /7 |
180 ثانية |
تحسين |
24 /7 |
3 أيام |
طلب بدل فاقد |
24 /7 |
14 يوما |
تحديث العنوان |
24 /7 |
180 ثانية |